Send a message

اتصل بنا

الأخبار
3 مايو 2023

وفد رسمي برئاسة رئيس الحكومة يزور رواق جهة سوس ماسة في افتتاح الدورة 15 للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس

تشارك جهة سوس ماسة في فعاليات الدورة الخامسة عشر للمعرض الدولي للفلاحة الذي تحتضنه مدينة مكناس تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال الفترة الممتدة من 2 الى 7 ماي 2023 تحت شعار "الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة".
وخلال الافتتاح الرسمي لفعاليات الدورة، زار الوفد الرسمي الذي ترأسه السيد عزيز أخنوش رئيس الحكومة، رواق جهة سوس ماسة، حيث قدمت للوفد معطيات حول المؤهلات الفلاحية لجهة سوس ماسة والمخطط الفلاحي الجهوي لاستراتيجية الجيل الأخضر، وكذا المشروع الرائد لتحلية مياه البحر باشتوكة أيت باها وتجربة الجهة في حكامة الماء واقتصاده ومشروع السقي الذكي والبحث العلمي الفلاحي، وأهم المشاريع المنجزة بالجهة على الصعيد الفلاحي وحصيلة الإنتاج النباتي والحيواني بهذه الجهة الفلاحية بامتياز والتي تساهم بشكل كبير في تأمين السيادة الغذائية الوطنية ، فضلا عن منجزات الغرفة الفلاحية الجهوية لسوس ماسة .

وتميز رواق جهة سوس ماسة بعرض مجموعة من المنتجات الفلاحية التي تزخر بها الجهة، والمنتجات المجالية للتعاونيات بمختلف مناطق الجهة التي تعتبر رائدة في هذا المجال.
يذكر أن جهة سوس ماسة تبصم على مشاركة متميزة خلال جميع دورات هذه التظاهرة الدولية التي تعتبر من بين أكبر الملتقيات المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي بإفريقيا.


Contactez-nous