Send a message

اتصل بنا

الأخبار
4 أكتوبر 2023

مشاركة جهة سوس ماسة في فعاليات الدورة 12 للملتقى الدولي للثمر بأرفود


على غرار الدورات السابقة، تشارك جهة سوس ماسة في الدورة 12 للملتقى الدولي للثمر بأرفود التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، برواق مؤسساتي يعرض مؤهلات الجهة في المجال الفلاحي عموما وسلسلة النخيل المثمر بإقليم طاطا على وجه الخصوص، وكذا أصناف الثمور التي تزخر بها واحات طاطا، كما يعرف المعرض مشاركة عدة تعاونيات من الجهة خاصة بسلسلة الثمور.
وخلال افتتاح هذه التظاهرة يوم الثلاثاء 03 أكتوبر2023 ، زار الوفد الرسمي برئاسة السيد محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات رواق جهة سوس ماسة، حيث أعطيت له شروحات حول تنمية سلسلة النخيل بالجهة ، تثمين وتسويق هذه السلسلة ، تنمية سلسلة النخيل في قلب استراتيجية القطاع الفلاحي، برنامج مواكبة الشباب المقاول في اطار الاستراتيجية الجديدة للقطاع الفلاحي ، مشروع الحماية من الحرائق وتهيئة وتأهيل واحات طاطا ، مشاريع الاقتصاد في مياه الري وتشجيع الطاقات المتجددة وغيرها من المعطيات المتعلقة بالجهة .

وتنعقد هذه الدورة تحت شعار “الجيل الأخضر.. آفاق جديدة لتنمية النخيل واستدامة الواحات”.، وتعرف مشاركة حوالي 230 عارضا من بين الفاعلين الأساسيين في مجال زراعة النخيل المنتج للتمر، حيث سيتم تسليط الضوء على أهمية هذه السلسلة في اقتصاد مناطق الواحات، وعلى الرهانات المرتبطة باستدامة هذه المجالات، وكذا إمكانيات تنميتها في أفق 2030 .
ويضم المعرض، الذي من المتوقع أن يستقطب هذه السنة أزيد من 90 ألف زائر، أقطابا متعددة، وهي قطب “الجهات”، وقطب “المؤسسات والجهات الداعمة”، والقطب “الدولي”، وقطب “الرحبة”، وقطب “المنتوجات المجالية”، وقطب “المكننة الفلاحية”، وقطب “اللوازم الفلاحية”.
ويعتبر الملتقى منصة أساسية للقاء والتواصل وتبادل الخبرات والتجارة على الصعيدين الوطني والدولي، وموعدا مرجعيا بالنسبة للمهنيين المشتغلين في مجال زراعة النخيل المنتج للتمر.

 

Contactez-nous