Send a message

اتصل بنا

الأخبار
4 مايو 2017

زيــارة ميدانية للوفد الصيني لجهة سوس ماسة

في إطار برامج الشراكة والتعاون لمجلس جهة سوس ماسة، استقبل السيد رئيس جهة سوس ماسة رفقة نائبه الأول و الرابع، يوم الخميس 4 مـاي 2017 بأكـادير وفدا من جمهورية الصين الشعبية من أجل الإطلاع على إمكانيات الجهة في مجال الصيد البحري والفلاحة والبنيات التحتية الطرقية و البحرية. ولأجل ذلك برمجت، على مدى ثلاثة أيام، لقاءات مهنية وزيارات ميدانية مع الفاعلين الاقتصاديين بالجهة.

بعد مراسيم الاستقبال لليوم الأول، انعقد اجتماع عمل حول قطاع الفلاحة مع المصالح الخارجية و المهنيين المتخصصين في هذا المجال، خاصة  المديرية الجهوية للفلاحة، الغرفة الجهوية للفلاحة، الجمعية المغربية لمنتجي و مصدري الخضر و الفواكه(APEFEL) و الجمعية المغربية لمنتجي الحوامض(ASPAM... حيث تم تقديم عرض حول إمكانيات الجهة في مجال الفلاحة مع التركيز على مكان الصدارة الذي تحتله وطنيا من حيث تصدير الحوامض و البواكر. إثر  ذلك، تم تنظيم زيارتين ميدانيتين إلى القطب الصناعي هاليوبوليس /اكروبول ومحطة تغازوت باي.
و خصص يوم الجمعة 5 ماي 2017 للصناعة السينمائية و الصيد البحري. حيث تم تقديم عرض حول تجربة مجلس جهة سوس ماسة درعة السابق تناول أهم إنجازات جمعية لجنة الفيلم بوارززات ومشروع محطة قطب المهن السينمائية (One Stop Shop).

من جهة أخرى تم عقد لقاء ثاني حول التجهيز، قدم خلاله السيد المدير الجهوي للتجهيز والنقل أهم البنيات التحتية الجهوية للموانئ و أيضا ورش بناء السفن. و تم تعزيز هذا اللقاء بتنظيم زيارة ميدانية لميناء أكادير للوقوف عن كتب على الإنجازات و المعطيات المقدمة خلال هذا اللقاء.

و في النهاية، تم اختتام برنامج زيارة الوفد الصيني ببرمجة زيارات ميدانية لشركات و ضيعات فلاحية بالجهة كشركة "أزورا"...

Contactez-nous