Send a message

اتصل بنا

الأخبار
8 أكتوبر 2018

زيارة عمل للسيد وزير الطاقة و المعادن

شارك السيد ابراهيم حافيدي رئيس مجلس جهة سوس ماسة يوم الاثنين 08 أكتوبر 2018 في فعاليات الزيارة الميدانية التي قام بها السيد عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة في جهة سوس ماسة رفقة السيد أحمد حجي والي الجهة، السيد  عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، السيد الحسين أمزال عامل اقليم تارودانت، بالإضافة إلى السيد عبد الجبار القسطلاني النائب الأول لرئيس الجهة المكلف بالتنمية الاقتصادية. 
شمل برنامج الوزير القيام بزيارات ميدانية أهمها زيارة موقع مشروع محطة تحويل الطاقة عن طريق الضخ STEP ABDELMOUMEN ، و تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي  3.853 مليار درهم، يعتمد على تخزين الطاقة في شكل هيدروليكي. و يمكن لهذا النظام إنتاج مايناهز  630  GWhمن الطاقة المولدة سنويا بواسطة المولدات التي تعمل بالغاز، والتي تعتبر كلفتها باهظة بالمقارنة مع محطة تحويل الطاقة عن طريق الضخ. كما سيساهم هذا المشروع الجديد في خلق 500.000 منصب شغل مباشر على مستوى الجهة. 
تم تابع السيد الوزير زيارته التفقدية إلى مستودعات تخزين المتفجرات المستغل من  طرف الشركة المغربية للمتفجرات S.M.E ويتوخى هذا المشروع بإستثمار مرتقب يناهز 60 مليون درهم حيث سيساهم في خلق 50 منصب شغل مباشر و 100 منصب شغل غير مباشر على مستوى الجهة.  و انتهت الزيارة بالوقوف على التدبير السليم لمختبر التحاليل الكيميائية AGAMINE
 
 

Contactez-nous