Send a message

اتصل بنا

الأخبار
17 فبراير 2022

رئيس جهة سوس ماسة يتدارس آفاق تطوير ميناء أكادير مع المديرة العامة للوكالة الوطنية للموانىء


عقد السيد كريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة يومه الأربعاء 16 فبراير 2022 بمقر الجهة جلسة عمل مع السيدة المديرة العامة للوكالة الوطنية للموانىء وذلك من أجل دراسة واقع وآفاق المركب المينائي لأكادير. 
وتميز الاجتماع بعرض قدمته الوكالة الوطنية للموانىء حول المركب المينائي لأكادير ومختلف المراحل التي مر منها ، فضلا عن وضعية مكوناته الأربع بدءا بالميناء التجاري مرورا بميناء الصيد والميناء الترفيهي وصولا الى ورش صناعة وتركيب السفن ، كما تم الوقوف على أهم الاستثمارات التي قامت بها الوكالة بالمركب المينائي ومستوى تقدم الأشغال قيد الإنجاز والمشاريع الهيكلية التي يمكن برمجتها مستقبلا على مستوى المركب في إطار شراكة مع جهة سوس ماسة وشركاء آخرين.
وشدد السيد كريم أشنكلي بالمناسبة على الأهمية القصوى للمركب المينائي الذي يبقى قاطرة التنمية الجهوية لدوره السوسيو اقتصادي وطابعه المهيكل ، مجددا التعبير عن حاجة جهة سوس ماسة الى ميناء تجاري كبير تماشيا مع الدور الاستراتيجي الذي أراده صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره لله لهذه الجهة .
وأجمعت مختلف التدخلات على الزخم الذي يمكن للبرامج المهيكلة التي تعرفها أكادير وجهة سوس ماسة عموما أن تعطيه للحركة التجارية بالميناء وخاصة البرنامج الملكي للتنمية الحضرية لأكادير والمخطط الجهوي للتسريع الصناعي ، كما استعرض وناقش الحاضرون مختلف الاكراهات والمشاكل التي يعرفها المركب والحلول الممكنة لتطويره والرقي به ليستجيب للحاجيات الحقيقة لمختلف الفاعلين ليكون في مستوى طموحات الجميع.
وخلص الاجتماع الى الاتفاق على عقد يوم دراسي يجمع كافة الفاعلين لدراسة وضع المركب المينائي والتفكير الجماعي في أنسب الحلول لتجاوزها.
يذكر أن الاجتماع عرف حضور بعض السادة نواب الرئيس ، السيد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات السيد مدير قطب الاستثمار بالمركز الجهوي للاستثمار ، السيد المدير العام للمصالح وطاقم من الوكالة الوطنية للموانىء.

Contactez-nous