Send a message

اتصل بنا

الأخبار
9 مارس 2020

دورة استثنائية لمجلس جهة سوس ماسة

عقد مجلس جهة سوس ماسة دورة استثنائية يومه الاثنين 14 رجب 1441 الموافق ل 9 مارس 2020 على الساعة الثالثة زوالا بقاعة الاجتماعات التابعة لولاية جهة سوس ماسة، وبحضور أغلبية السادة أعضاء المجلس، إلى جانب السيد والي جهة سوس ماسة عامل عمالة اكادير اداوتنان، وبعض رؤساء المصالح الخارجية، رجال الإعلام وموظفي إدارة الجهة. وذلك لتدارس النقطتين المدرجتين بجدول الأعمال، ويتعلق الأمر ب:
-الدراسة والتصويت على إعادة برمجة اعتمادات في الجزء الثاني من الميزانية برسم سنة 2020.
-الدراسة والتصويت على الاتفاقيات الخصوصية المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة اكادير 2020-2024.
وتتمثل هذه الاتفاقيات الخمس ف:
• اتفاقية شراكة خصوصية للشراكة مع شركة سوس ماسة تهيئة التي تهدف الى تحقيق تنمية حضرية مدمجة من خلال تعبئة الوسائل المادية والإمكانيات اللازمة وتأهيل البنيات التحتية والشبكة الطرقية.
• اتفاقية شراكة خصوصية متعلقة بإنجاز الطريق المداري الشمالي-الشرقي على طول 29كيلومتر، وتأهيل الطريق السريع داخل مدار المدينة على طول يناهز 20 كيلومتر.
• اتفاقية شراكة خصوصية متعلقة بتمويل وتسليم مشروع الخط الأول من الحافلات ذات المستوى العالي من الخدمة BHNS بالمدار الترابي لمؤسسة التعاون بين الجماعات "اكادير الكبير" التي تصبو إلى تحسين جودة وانسيابية التنقلات بالمدينة ومن أجل تدبير مندمج أمثل لمرفق النقل العمومي الحضري.
• اتفاقية شراكة خصوصية متعلقة بإعادة تأهيل قصبة اكادير اوفلا وتثمينها سياحيا، وبناء وتجهيز مركز المعلومات السياحية والمجمع الإداري للشاطئ بأكادير.
• اتفاقية شراكة خصوصية مع شركة العمران سوس ماسة، والتي تتعلق بتنفيذها لجزء من مشاريع برنامج التنمية والتأهيل الحضري لأكادير.
وبعد مناقشة المجلس لهاتين النقطتين تمت المصادقة عليها، لما لهــمــا من أهمية في تجسيد برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024 على أرض الواقع.
وقد مرت مداولات المجلس في جو اتسم بروح المسؤولية والنقاش البناء والجاد بين كل مكوناته.
وفي ختَام أشْغال الدورة تقدم السيد رئيس مجلس جهة سوس ماسة أصالة عن نفسه ونيابة عن مكتب وأعضاء مجلس الجهة، ببرقية ولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، تلاها كاتب مجلس الجهة.

Contactez-nous