Send a message

اتصل بنا

الأخبار
1 نوفمبر 2018

تدشينات بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

بمناسبة الذكرى الثالثة و الأربعين لإنطلاقة المسيرة الخضراء المظفرة ، تم صباح اليوم بمدينة أكادير، تدشين وإعطاء انطلاقة لعدد من المشاريع التنموية، ذات الطابع الإجتماعي و الرياضي، التي أشرف على إنجازها، مجلس جهة سوس ماسة. حيث شارك في التدشين السيد رئيس جهة سوس ماسة، رفقة والي الجهة، بالإضافة إلى أعضاء مكتب الجهة،  المدير العام للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع و رؤساء المصالح الخارجية.
 
البداية كانت بتدشين فضاء المرأة و الطفل بحي الكويرة- أكادي .بعدها توجه الوفد لتدشين ملاعب لقرب بالحي المحمدي – أكادير و هما مشروعان أنجزا في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
 
ليختتم البرنامج بإعطاء إنطلاقة الأشغال لطريقين الأول رابط بين الطريق الرسمية  بتمعايت أوفلا و توزونين بجماعة أمسكروض على طول 5.8 كلم  من التعبيد على عرض 4 أمتار بتكلفة مالية قدرت ب 9.7 مليون درهم وستستغرق مدة الأشغال 10 شهرا. أما الطريق الثاني فهو رابط بين الطريق الرسمية  1004 وتيزي أوشطار عبر حد إمسكر بجماعة إيموزار إداوتنان ، وذلك على طول 29 كلمترا من التعبيد على عرض 4 أمتار  بتكلفة مالية قدرت ب 53.9 مليون درهم وستستغرق مدة الأشغال 14 شهرا كما سيتم بناء مجموعة من المنشآت الفنية.وسيمول هذه المشارع الهامة، مجلس جهة سوس ماسة ، فيما أعطيت تنفيد وبناء الصفقة لشركة  SICATRA و شركة إخوان أبهاج.
 
يندرج المشروعان في اطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي والمناطق الجبلية حيث يهدفان، إلى فك العزلة عندواوير بالساكنة القروية، وكذا تحسين مؤشر ولوج الشبكة الطرقية على مستوى عمالة اكادير اداوتنان ، إلى جانب تسهيل ولوج الساكنة القروية للمرافق الاجتماعية بالجماعة.
 
وقد حظيت هذه المشاريع بتثمين الوفد الذي شارك في مراسيم التدشين و كذا الساكنة التي عبرت عن سعادتها بهذه المشاريع الحقيقية التي أضافت جمالية و رونق للمدينة.كما عرفت هذه التدشينات حضور شعبي استقبل الوفد الرسمي بالزغاريد و الشعارات الوطنية احتفاءا بهذه المناسبة العزيزة على قلوب المغاربة.
 

Contactez-nous