Send a message

اتصل بنا

الأخبار
18 يناير 2019

الهيئة الإستشارية للشباب و المستقبل بحهة سوس ماسة

 نظمت الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل بجهة سوس ماسة بتنسيق مع المجلس الجهوي سوس ماسة و منظمة كونراد ادناور ADENAEUR KONRAD و منظمة ENGAGEMENT  GLOBAL   بألمانيا و بحضور المسؤول عن تتبع و مواكبة البرلمان الألماني للشباب و مجموعة من الخبراء لقاءا تشاوريا للتعرف على التجارب الدولية خاصة التجربة الألمانية في مجال تفعيل دور الشباب في تنزيل و تتبع السياسات العمومية. 
 
 اللقاء شكل فرصة لتبادل التجارب في مجال تفعيل الديمقراطية التشاركية و كيفية تنزيلها في الواقع عبر عرض نموذج "برلمان الشباب الألماني" و سبل و مراحل تأسيسه و طريقة اشتغاله بمدينة اوبرهازون. حيث ركز المسؤول عن قسم الشباب ببلدبة اوبرهازون على كيفية اتخاذ القرار وعمل الشباب على التأثير في برامج الجماعات الترابية و ترسيخ المواطنة و حس الانتماء لديهم من خلال التعبير عن رأيهم ومواقفهم و المشاركة و التشارك في إعداد المشاريع الشبابية.
 
 كما تم تنظيم جلسة تبادل الأفكار و المقترحات من أجل بلورة خارطة طريق تحدد عمل الهيئة الاستشارية للشباب و المستقبل بجهة سوس ماسة من خلال  التطرق إلى آليات و وسائل اشتغال الهيئة و كيفية الحفاظ على مكتسباتها و المشاريع التنموية التي تهم الشباب و كدا نقط القوة لدى أعضاء الهيئة.
 
 و بعد نقاش داخل المجموعات رفع المشاركون و المشاركات مجموعة من التوصيات والتي من شانها تجويد خدمات الهيئة و استمرارها و الحفاظ عليها في السنوات المقبلة في ظل وجود طاقات شبابية منتجة وفعالة.
 
 و في الأخير نود أن نوجه عبارات الشكر و التقدير للسيد مهدي الرايس المنسق الوطني لمؤسسة KONRAD ADENAEUR  كونراد ادناور و السيدة HANK STAFANIE عن مؤسسة ENGAGEMENT GLOBAL  و السيد HENDRIK DETMERS المسؤول عن برلمان الشباب بمدينة AUBERHAUSEN الألمانية على مجهوداتهم القيمة  من أجل إنجاح أشغال هذا اللقاء التشاوري  و دعوتهم الكريمة للاستفادة من التجربة الألمانية كنموذج سيعطينا دفعة قوية للعمل و تكثيف الجهود و الرقي بالهيئة الاستشارية للشباب و المستقبل بجهة سوس ماسة.

Contactez-nous