Send a message

اتصل بنا

الأخبار
4 أبريل 2021

السيد رئيس الجهة يشارك في إعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع إعادة تأهيل المحور الطرقي شرق غرب

في إطار تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020- 2024، شارك السيد رئيس مجلس جهة سوس ماسة رفقة السيد والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان، زوال يوم الثلاثاء 06 أبريل2021، في إعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع إعادة تأهيل المحور الطرقي شرق غرب على طول 5 كيلومترات في إتجاه كلية الطب و المنطقة الجامعية بأكادير، وذلك بحضور السيد نائب رئيس مجلس الجهة المكلف بإعداد التراب، السيد رئيس مجلس جماعة أكادير و نائبيه والسيد رئيس غرفة التجارة والصناعة و الخدمات سوس ماسة، و السيد المدير الجهوي التجهيز و النقل و اللوجيستيك، السيد المدير العام لشركة سوس ماسة تهيئة بالإضافة إلى السادة رؤساء المصالح الخارجية و السلطات المحلية.
كما سيم تمديد المشروع على طول 2,5 كيلومترا لربطه بالطريق الوطنية رقم 11،وستنتهي الأشغال به في غضون 12 شهر.
وسينجز المشروع من طرف شركة التنمية المحلية أكادير سوس ماسة تهيئة، بِصِفَتِها صاحب المشروع المنتدب، على أربعة أشطر،  يبدأ الشطر الأول من الطريق الوطنية رقم 8 إلى ملتقى الطريق المستقبلي المداري الشمالي- الشرقي، في حين سينطلق الشطر الثاني من هذا الملتقى حتى تقاطع الطريق السريع ط. و. 1، ومن ثم ستتواصل الأشغال بالنسبة للشطر الثالث الذي سيمتد من الطريق الوطنية رقم 1 حتى شارع محمد الفاسي، يليه  الشطر الرابع  الذي سيبدأ من شارع محمد الخامس حتى الطريق الوطنية رقم 10.
وعند الانتهاء من أشغال التهيئة هذه، وبفضل بناء كيلومِتْرَيْن إضافيَّيْن، سيبلغ إجْمالي الطول الْخَطِّي للمحور الطرقي شرق- غرب 10 كلم .

Contactez-nous