Send a message

اتصل بنا

الأخبار
30 يناير 2020

استقبال الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل سوس ماسة لوفد لشركائها بدولة ألمانيا

عملت الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل سوس ماسة على استقبال وفد لشركائها بدولة ألمانيا، حيث تم تنظيم الزيارة ما بين 27 إلى 30 يناير 2020. و يتكون الوفد  الألماني من منسق مؤسسة كونراد أديناور، و المنسق العام لمنظمة  Engagement Global  ومدير التعاون  و الشباب في بلدية أوبرهاوزن.
و تهدف هذه الزيارة إلى تطوير روابط التعاون والتنسيق بين الهيئة وشركائها في المشاريع ذات الاهتمام المشترك خاصة المرتبطة بخلق برلمان للشباب على المستوى الجهوي وانضمام الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل سوس ماسة للمنتدى العالمي للشباب. الزيارة كانت فرصة كذلك لمناقشة مقترحات والتزامات الفاعلين المحليين لأخذها بعين الاعتبار من أجل ضمان نجاح هذه المشاريع.  و في هذا الإطار تم تنظيم خمس ورشات عمل و زيارة ميدانية:
  •  اجتماع مع الفاعلين بالمجلس الجهوي سوس ماسة : المديرية العامة للمصالح الإدارية ، مديرية الشؤون الرئاسة والمجلس ، قسم التعاون والشراكة ، مصلحة المجتمع المدني والهيئات الاستشارية.
  • اجتماع تشاوري مع أعضاء الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل سوس ماسة.
  • زيارة للمشاريع المبرمجة من طرف مجلس جهة سوس ماسة لفائدة الشباب: مدينة الابتكار ومركز تكنوبارك.
  • لقاء عمل مع رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة.
  • لقاء مع رئيس جمعية مبادرة سوس ماسة.
  • لقاء مع المدير الجهوي  للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين سوس ماسة.
في نهاية هذه الزيارة ، تم الاتفاق على تقوية التعاون و التنسيق بين المجلس الجهوي سوس ماسة و الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل سوس ماسة والوفد الألماني في المجالات الإستراتيجية للجهة.





































































Contactez-nous