Send a message

اتصل بنا

الأخبار
6 نوفمبر 2022

اجتماع مكتب مجلس جهة سوس ماسة


عقد مكتب مجلس جهة سوس ماسة اجتماعا يوم الجمعة 04 نونبر 2022 برئاسة السيد كريم أشنكلي رئيس مجلس الجهة وبحضور  السيدات والسادة أعضاء المكتب وأطر بإدارة الجهة. 
وخصص الاجتماع بالأساس لتدارس حالة تقدم انجاز مشروع التنمية الجهوية للفترة 2022 -2027 ، حيث اطلع السيدات والسادة الأعضاء على المراحل التي قطعها إعداد هذا البرنامج الذي اختتمت مرحلته الأولى المتعلقة بتقييم برنامج التنمية الجهوية السابق وانطلقت مرحلته الثانية المتعلقة بالتشخيص من خلال الورشات التشاورية الإقليمية والورشات الموضوعاتية الثلاثة عشر.
الى ذلك أكد السيد رئيس المجلس على الأهمية القصوى للبرنامج التنموي الجهوي وضرورة تملكه بنفس إيجابي ومواصلة المسلسل التشاوري الموسع الذي أطلقته الجهة لإعداد هذه الوثيقة الهامة.
واستعرض السيد الرئيس أهم المشاكل المطروحة على مستوى الجهة وهوية ومختلف الرهانات في كل عمالة أو إقليم والمشاريع المهيكلة ذات الأولوية التي يلزم تضمينها في برنامج التنمية الجهوية، مؤكدا على اعتماد العقلانية والحكامة الجيدة في برمجة وتنزيل المشاريع التي ستسمح بتحقيق الأهداف المرجوة من أجل جهة متكاملة ومتجانسة.
وعرف اللقاء نقاشا مستفيضا حول مختلف النقاط المرتبطة بإعداد هذا البرنامج التنموي ونقاط أخرى كانت موضوع جدول أعمال الاجتماع.

Contactez-nous