Send a message

اتصل بنا

الأخبار
16 مايو 2019

اجتماع الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

انعقد يوم الخميس 16 ماي 2019 على الساعة 11 صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر الجهة، اجتماع الهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، ترأسه السيد نائب رئيسة الهيئة السيد: خالد بن اعمارة، وبحضورالسيدات والسادة عضوات وأعضاء الهيئة.

وقد خصص هذا الاجتماع لمناقشة القضايا المرتبطة بوثيرة عمل واشتغال الهيئة، والدعوة للتعجيل بتنظيم يوم دراسي كخطوة ايجابية للتباحث حول وضع برامج عملي توافقي وواضح.

وقد تميز هذا الاجتماع بحضور رئيس الجهة السيد: ابراهيم حافيدي الذي أشار في مداخلته لأهم الخطوط العريضة للحصيلة المرحلية لتنفيذ البرنامج الجهوي للتنمية الجهوية، وتقديمه نبذة حول مخرجات الملتقى الجهوي للتشغيل والتكوين بجهة سوس ماسة.

وعلى إثر ذلك، أكد السيد الرئيس على مدى أهمية الأوراش والمشاريع الاقتصادية الهامة والمهيكلة التي انخرطت فيها الجهة بكل مكوناتها، والتي ستساهم في تعزيز وخلق فرص الشغل، وتشغيل الشباب سواء من خلال تشجيع الشركات أو دعم المقاولات في إطار التدابير التحفيزية الممنوحة للمقاولات من أجل التشغيل، وجدد في ختام كلمته استعداد الجهة مجلسا وإدارة للتعاون مع الهيئات الاستشارية حتى تضطلع بالدور المنوط بها في أحسن الظروف.

وقد شكل هذا الاجتماع مناسبة لمناقشة محاور اليوم الدراسي المزمع تنظيمه يوم السبت 25 ماي 2019 م على الساعة 11 صباحا، والمتمثلة في تدارس المرجعية القانونية المؤطرة لعمل الهيئة، وبرنامج عملها، ومسألة الحكامة الجيدة، إضافة إلى المصادقة على القانون الداخلي وتحديد مجموعات العمل.

Contactez-nous