Send a message

اتصل بنا

الأخبار
25 أكتوبر 2018

أرفود - الملتقى الدولي للتمر بالمغرب

شارك السيد إبراهيم حافيدي، رئيس المجلس الجهوي لسوس ماسة، يوم الخميس 25 أكتوبر 2018 مع السيد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد عبد الجبار القسطلاني، النائب الأول لرئيس مجلس جهة سوس ماسة، السيد محمد العبوبي رئيس لجنة التنمية الاقتصادية، السيد رئيس جهة سان بيدرو بالكوت ديفوار، السيد أبرو هرو المدير الجهوي للفلاحة لسوس ماسة وبعض أعضاء و موظفين المجلس الجهوي، في الافتتاح الرسمي للمعرض الدولي للتمور.
يتم تنظيم المعرض في أرفود من 25 إلى 28 أكتوبر تحت شعار " اللوجستيك وتنمية سلسلة التمر". وتتوقع هذه الدورة التاسعة استقبال أكثر من 80000 زائر، حيت سيتم التركيز على الأدوار والتحديات التي تواجه جمع ونقل التمر للتعاونيات، التي تدعم اقتصاد الواحات وتدعم المشروع المغربي  لزراعة عادلة ومستدامة.
 
 
شارك المجلس  الجهوي لسوس ماسة برواق مساحته 150 متر مربع حيث يقدم  بيانات عن الموضوع بشكل رئيسي في واحة طاطا ومساهمة المجلس في تقييم القطاع في هذا المجال والتواصل على المشاريع:
 
هذه البرامج التنموية لسلسلة النخيل تندرج ضمن مشاريع الدعامة الثانية لمخطط المغرب الأخضر.
  • تنمية سلسلة النخيل بجهة سوس ماسة
  • وحدات تثمين التمور بجهة سوس ماسة
  • البنيات اللوجستيكية و تسويق التمور بجهة  سوس ماسة
  • المناطق الواعدة لتنمية سلسلة النخيل بطاطا
  • أنواع التمور بواحات طاطا التمور بجهة سوس ماسة
  • الأنشطة وخطة عمل الغرفة الفلاحية لجهة  سوس ماسة  للعام 2014-2018
المعرض الدولي للتمور يضم أقطابا تتوزع بين « القطب الدولي وعوامل الإنتاج »، و «قطب الرحبة »، و «قطب المنتوجات المحلية »، و «قطب المؤسسات والجهات».
 
كما سيقام رواق موضوعاتي يهتم بمجال « الشباب بالواحات »، حيث سيتم تقديم تسع نماذج لمقاولين شباب بالواحات المغربية، وعقد لقاءات علمية تناقش مواضيع تهم سوق التمر في المغرب، وسبل تسويقه، بمشاركة خبراء وطنيين ودوليين، وممثلي بعض القطاعات المعنية.

Contactez-nous